Airport

أهلاً بكم في مطار حمد الدولي في الدوحة,و بما أن المطار هو بوابتكم الأولى لتجربتكم الخاصة و المميزة في دولة قطر فأن المطار يقدم لكم مجموعة متنوعة و متعددة من المرافق التي تجعلكم تشعرون بالراحة و الفخامة و الرقي للزوار السريعين و للمقيمين أيضاً,و يقدموا أعضاء فريق العمل و السلطات الإدارية خدمات دعم متميزة في كل الأوقات و لجميع المسافرين و سنعرض من البداية ما عليك أن تقوم به في المطار

Qatar-Airways-planes-Doha-Airport-300x200

           الوصول إلى المطار:

عند وصول الطائرة إلى المطار و نزول المسافرين منها تكون في انتظارهم حافلات خاصة و تقلهم قسم يدعى الترانزيت في المطار أو إالى مبنى الواصلين,و هذا المبنى يتيح للزوار الفرصة للتسوق و شراء العديد من بضائع في سوق يدعى سوق الحرة و هو أرخص من غير أسواق لأنه معفي من الرسوم الجمركية,و يمكنك الاستفادة أيضاً من خدمة تأجير السيارات, و القيام بالحجوزات للفنادق في مكاتب مخصصة قريبة من بوابة الخروج,و بعض هذه الفنادق توفر لك خدمة النقل للمسافرين من المطار إلى الفندق, و أذا كنت تفضل السيارة فيمكنك استئجار سيارة خاصة بشرط أن تمتلك رخصة تكسيف?رخصة دولية سارية المفعولف? ومع وجود بطاقة ائتمان, و تقدم شركة كروة خدمة للمسافرين الراغبين بالتوجه إلى المدينة بأنفسهم,و يمكنك استئجار سيارة ليموزين خصيصاً لك إذا كنت تبحث عن المزيد من الفخامة, و يتضمن مبنى الواصلين على ميزات أخرى مثل جهاز صراف آلي في محطة الباصات خارج قاعة الواصلين و أيضاً مكتب صرف للعملات الأجنبية.

المغادرون:

إن مطار حمد الدولي يقدم عربات لتنقل أمتعتك من الخارج إلى مدخل مبنى المسافرين و هذا مجاناً ,و هناك أيضاً حمالون موجودين عند مدخل المطار يساعدوك بحمل حقائبك مقابل 20 ريال قطري.

و يوجد في المطار نظام البوابات المخصصة لشركات طيران التي تختارها,فيمكن للمسافرين على الخطوط الجوية القطرية فعلى مسافري الدرجة الأولى أو رجال الأعمال استجدام بوابة الدرجة الأقتصادية, أما كافة الركاب الدرجة 3 فيستخدموا المدخل 1, أما البوابتان 2 و الأخرى 4 فهم  لستخدام الخطوط الأخرى.

و يوجد 150 مكتب تسجيل دخول بمبنى الركاب و يكون 14 بينهم مكتباً لتسجيل دخول ركاب الدرجة الأولى,و 16 مكتباً لتسجيل دخول رجال الأعمال.

على المسافرين البدء بتسجيل الدخول قبل 3 ساعات من موعد انطلاق الطائرة المحددة,و تنغلق مكاتب تسجيل الدخول قبل 40 دقيقة من اقلاع الطائرة و بدء الرحلة