محلية

بدء أعمال الاجتماع الثالث للجنة القطرية – الكورية العليا للتعاون الاستراتيجي

الأحد ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥ -
1514199_39-660x330
-

بدأت يوم الاثنين أعمال الاجتماع الثالث للجنة القطرية – الكورية العليا للتعاون الاستراتيجي لمناقشة سبل التعاون الشامل، حيث ترأس الجانب القطري الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، ومن جهة أخرى ترأس الجانب الكوري السيد “يون سانغ-جيك” وزير التجارة والصناعة والطاقة.
يتابع هذا الاجتماع تنفيذ ما اتفق عليه بين البلدين خلال لقائي القمة بين قائدي الدولتين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيسة بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا، في نوفمبر 2014 ومارس 2015.
وناقش الجانبان، أوجه التعاون المشترك في القطاعات المختلفة التي تم الاتفاق بشأنها في الاجتماعين السابقين، كالطاقة والتجارة والاستثمار والصناعة، والبنية التحتية وهندسة وإنشاء المصانع، والعلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات. كما تم الاتفاق على أهمية زيادة أوجه التعاون وتبادل الخبرات بما يعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين.
.
حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في القطاعات المعنية في الدولة (الطاقة والصناعة، التجارة، الاستثمار، البنية التحتية، بناء المصانع، العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الدفاع الوطني والأمن العام، التعليم وتبادل الشباب والسياحة، الرعاية الصحية، العلوم الطبية والقطاع العام)، إلى جانب أعضاء الوفد الكوري المرافق لسعادة وزير التجارة والصناعة والطاقة.

أخبار مشابهة