محلية

بدء أعمال الدورة الـ49 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية

الأحد ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥ -
1514199_39-660x330
-

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة التاسعة والأربعين للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، وتستمر حتى 24 ديسمبر الجاري بمشاركة وفود من الدول العربية.
شهد الاجتماع تسليم رئاسة الدورة من دولة قطر إلى دولة فلسطين، حيث مثل دولة قطر وفد برئاسة العميد الركن عبدالله ناصر راشد المنصوري، ومشاركة العميد الركن عبدالهادي مبارك الهاجري، والعميد الركن جبر محمد راشد الشهواني، والعقيد فني بحري يوسف صالح يوسف الحر.
وخصص الاجتماع لمناقشة “دراسة حول دور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب”.
وأكد السفير خليل إبراهيم الزوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الأمن القومي العربي بالجامعة العربية على أهمية هذا الاجتماع في تعزيز فرص التعاون المشترك بين الجيوش العربية، نظرا لأهمية توحيد المصطلحات في تعزيز العمل العربي العسكري المشترك بين مختلف الدول العربية.
ولفت الزوادي ،في كلمته الافتتاحية، إلى أهمية موضوع الدراسة محل هذا الاجتماع وهي دور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن هذا الموضوع فرض نفسه على الساحة العالمية في الوقت الراهن وانشغل العالم بأمره لا سيما الوطن العربي، حيث إن الجهود تتضافر لمكافحة هذه الظاهرة ، معربا عن أمله أن تنجح هذه الجهود في اجتثاث هذه الظاهرة من جذورها.
كما أعرب الزوادي عن أمله أن تعود هذه الندوة بالفائدة الكبيرة على القوات المسلحة في الدول العربية وأن تتعزز فرص التعاون المشترك فيما بينها.
القاهرة في 13 ديسمبر /قنا/

أخبار مشابهة